القائمة الرئيسية

الصفحات

الليمون والعسل: مكونات الطبخ المثالية لبشرة خالية من العيوب

 الليمون والعسل: مكونات الطبخ المثالية لبشرة خالية من العيوب

الليمون والعسل: مكونات الطبخ المثالية لبشرة خالية من العيوب



خلافا للاعتقاد السائد ، لا ترغب النساء في الأشياء المادية. لكن ما يريدونه حقًا هو بشرة خالية من العيوب. لسوء الحظ ، نظرًا لعوامل بيئية مختلفة مثل التعرض المستمر للشمس والتلوث ، جنبًا إلى جنب مع عاداتنا الغذائية السيئة وخيارات نمط الحياة المتهورة ، تعاني البشرة من حب الشباب وفرط التصبغ والبهتان ، وفي بعض الحالات الشديدة ، حتى الالتهاب.


لحسن الحظ ، يمكن إدارة هذه الآثار السيئة ويمكن إعادة بشرتنا إلى طبيعتها باستخدام عدد قليل من المكونات الموجودة في مطبخنا:  الليمون والعسل لهما الكثير من الفوائد العلاجية للجلد. وهي متوفرة بسهولة ، الليمون والعسل أرخص من معظم العلاجات الجلدية وهي مناسبة في الغالب لجميع أنواع البشرة. ولكن قبل عصر عصير الليمون وخلطه مع العسل ، إليك بعض الأشياء التي يجب ملاحظتها للحصول على أقصى استفادة من المكونات المفيدة التي يتضح أنها الكأس المقدسة للعناية بالبشرة.


  1.  فوائد الليمون
  2.  فوائد العسل
  3.  العسل والليمون لعلاج حب الشباب
  4.  كيس العسل والليمون لعلاج البثور
  5.  قناع فرط التصبغ
  6.  التهاب واحمرار الجلد
  7.  الأسئلة الشائعة حول الليمون والعسل


فوائد الليمون


الليمون والعسل: مكونات الطبخ المثالية لبشرة خالية من العيوب


يحتوي عصير الليمون على كمية كبيرة جدًا من فيتامين سي على شكل حامض الستريك (حوالي 5-6٪). من المعروف أنه يحد من إفراز الدهون الزائدة ، مما يجعله المكون المثالي لعلاج حب الشباب. يحتوي عصير الليمون أيضًا على حمض ألفا هيدروكسي الذي يقضي على خلايا الجلد الباهتة ويسرع إنتاج خلايا جديدة ، مما يجعله أيضًا مقشرًا طبيعيًا ومفيدًا بشكل خاص لإزالة الرؤوس السوداء. يحتوي الليمون أيضًا على كمية عالية من حمض الأسكوربيك ، مما يجعله أحد أقوى مضادات الأكسدة الطبيعية. لمكافحة فرط التصبغ والندبات التي يسببها حب الشباب.


نصيحة احترافية: بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من بشرة جافة وحساسة ، يمكن أن يتسبب الليمون في تهيج الجلد واحمراره وجفافه المفرط. يُنصح دائمًا بإجراء اختبار رقعة على منطقة أقل حساسية مثل الكوع وبعد ذلك فقط يمكن مواصلة استخدامه في حال عدم وجود تهيج.


فوائد العسل


الليمون والعسل: مكونات الطبخ المثالية لبشرة خالية من العيوب



العسل الطبيعي مرطب (مكون يرطب ويرطب). له خصائص مضادة للميكروبات ، ويهدئ الالتهاب وينقي البشرة. يحتوي العسل أيضًا على آثار من بيروكسيد الهيدروجين مما يمنحه خصائص تفتيح البشرة. لا يعتبر العسل منظفًا فقط (يعتبر القليل من العسل الخام والماء كافيين لإزالة الأوساخ من الجلد) ، ولكن يُقال أيضًا أنه يعمل كمقشر على الرغم من أن قوامه ليس محببًا بشكل خاص. يمكن لأي نوع بشرة تقريبًا استخدام العسل ، لكنه مفيد بشكل خاص للبشرة الجافة والحساسة ، وذلك بفضل خصائصه المرطبة.


نصيحة احترافية: يمكن استخدام العسل لتلاشي ندبات حب الشباب الصعبة وعلاج فرط التصبغ. ربتي على المنطقة المصابة بقليل من العسل وتوقعي أن تتضاءل البقعة مع الاستخدام المتكرر.



فوائد استخدام العسل للبشرة


الليمون والعسل: مكونات الطبخ المثالية لبشرة خالية من العيوب



يحتوي الليمون والعسل على العديد من الخصائص العلاجية وخاصة للبشرة. من بين أشياء أخرى كثيرة ، فهي فعالة للغاية في مكافحة حب الشباب لأن كلاهما له خصائص مضادة للالتهابات ومضادات أكسدة ممتازة. الآثار الجانبية للليمون ، وهو أقوى المكونات وأكثرها فعالية ، تتوازن مع الخصائص المهدئة للعسل ، مما يجعله الوصفة المثالية لعلاج البشرة المعرضة لحب الشباب دون آثار جانبية غير مرغوب فيها. أفضل طريقة لاستخدام العسل والليمون في العناية اليومية بالبشرة هي دمجها في أقنعة الوجه التي تصنعها بنفسك. وصفة قناع الوجه البسيطة هذه هي الأفضل لصحة الجلد بشكل عام:


المكونات:

  • عصير نصف ليمونة
  • 1 ملعقة كبيرة عسل

الطريقة:


  1. اخلطي المكونات في وعاء لتشكيل عجينة.
  2. باستخدام فرشاة نظيفة أو أصابعك ، ضعي المعجون على وجه مغسول حديثًا. قم بتغطية وجهك ورقبتك ، لكن تجنب البشرة الحساسة حول عينيك.
  3. ضعي الخليط في طبقة سميكة حتى لا يسيل.
  4. اتركي القناع لمدة 20 دقيقة.
  5. يغسل بالماء الفاتر.


نصيحة احترافية: بينما يكفي قناع العسل والليمون البسيط ، يمكن إضافة العديد من المكونات الأخرى مثل الكركم وصودا الخبز والقرفة للعلاجات المستهدفة.

كيس العسل والليمون للبثور


الليمون والعسل: مكونات الطبخ المثالية لبشرة خالية من العيوب




يمكن استخدام أقنعة العسل والليمون لعلاج البثور النشطة بإضافة مكون بسيط متوفر بسهولة في خزانتنا: صودا الخبز.


مكونات:

  • 1 ملعقة صغيرة عصير ليمون
  • 1 ملعقة كبيرة عسل طبيعي
  • 1 ملعقة صغيرة من صودا الخبز

الطريقة:

  1. اصنعي العجينة وضعيها كالمعتاد. يترك لمدة 10 إلى 15 دقيقة ويغسل بماء فاتر.


نصيحة احترافية: تساعد صودا الخبز على تهدئة البشرة الملتهبة. كما أنه مقشر ممتاز. عند مزجه بالعسل والليمون ، يمكنه محاربة حب الشباب بشكل فعال.


قناع العسل والليمون لفرط التصبغ


الليمون والعسل: مكونات الطبخ المثالية لبشرة خالية من العيوب


يمكن استخدام قناع بسيط من العسل والليمون ، ممزوج بالقليل من الكركم واللبن العضوي ، لمكافحة فرط التصبغ. يمكن أيضًا أن يزيل البهتان من البشرة على الفور ، مما يجعله قناعًا لا بد منه ، خاصة خلال موسم الأعياد.


مكونات:

  • 1 ملعقة صغيرة عصير ليمون
  • 1 ملعقة كبيرة عسل طبيعي
  • 1 ملعقة كبيرة زبادي سادة
  • 1/4 ملعقة صغيرة كركم


الطريقة:


  1. اصنعي العجينة وضعيها كالمعتاد. يترك لمدة 10 إلى 15 دقيقة ويغسل بماء فاتر.


نصيحة احترافية: الكركم هو غذاء خارق له خصائص مضادة للأكسدة مرتبطة بتقليل ظهور التجاعيد والبقع العمرية وأشكال التصبغ الأخرى. يساعد الاستخدام المستمر لقناع الكركم بالليمون والعسل على جعل البشرة أكثر إشراقًا.


التهاب واحمرار الجلد


الليمون والعسل: مكونات الطبخ المثالية لبشرة خالية من العيوب


القرفة مطهر طبيعي. من المعروف أن خصائصه المضادة للالتهابات تحارب حتى الأمراض الجلدية الخطيرة مثل الأكزيما. إنه أيضًا مقشر خطير. عن طريق إضافة القليل من القرفة إلى قناع الليمون والعسل ، يمكن استخدامه لعلاج الاحمرار والتهاب الجلد المؤلم في كثير من الأحيان.


مكونات:

  • 1/2 ملعقة صغيرة عصير ليمون
  • 2 ملاعق كبيرة من العسل الطبيعي
  • 1 ملعقة صغيرة قرفة مطحونة

الطريقة:


  1. اصنعي العجينة وضعيها كالمعتاد. يترك لمدة 10 إلى 15 دقيقة ويغسل بماء فاتر. (ملحوظة: ستكون لزجة للغاية بسبب العسل).


نصيحة احترافية: بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام العسل والقرفة بنسبة 3: 1 واستخدامهما كعجينة طوال الليل ، أو الاحتفاظ بها لمدة 20 دقيقة ثم غسلها بالماء البارد. يمكن أن تسبب القرفة تهيجًا للجلد ، لذا يفضل استخدامها مرة واحدة في الأسبوع.


أسئلة متكررة حول الليمون والعسل


س: هل يمكنني استخدام العسل والليمون على وجهي كل يوم؟



ج: الليمون ، بالرغم من فعاليته كمضاد للأكسدة ، إلا أنه يمكن أن يكون قاسياً على البشرة ، خاصةً إذا كانت بشرتك حساسة. قبل استخدام الليمون على الجلد ، من الأفضل دائمًا إجراء اختبار رقعة على منطقة أقل حساسية من الجسم - مثل الكوع - للتحقق من التهيج والاحمرار والجفاف المفرط. إذا لم تظهر بشرتك حساسية زائدة ، يمكنك مزج عصير الليمون والعسل لعمل قناع واستخدامه على وجهك كل يوم. اتركي القناع لمدة 10-20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.


س: هل يمكن للعسل أن يغمق الوجه؟


ج: العسل مقشر طبيعي للبشرة ، على الرغم من أنه ليس قاسياً بشكل خاص. يحتوي على كمية متناهية الصغر من بيروكسيد الهيدروجين مما يمنحه خصائص البرق. وعليه ، لا يمكن للعسل أن يغمق البشرة. إذا كان هناك أي شيء ، فسوف يساعد في تلاشي ندبات حب الشباب المتبقية ويساعد في علاج فرط التصبغ. يمكنك وضع العسل مباشرة على الجلد كعلاج للبقع. بدلاً من ذلك ، يمكن أيضًا وضع طبقة رقيقة من العسل على وجه رطب وتركه لمدة 20 دقيقة لتغذية البشرة على الفور.


س: كم من الوقت يجب أن أترك العسل والليمون على وجهي؟


ج: عصير الليمون حمضي للغاية ويمكن أن يسبب الجفاف المفرط والاحمرار وحتى تقشر الجلد ، حتى عند مزجه بالعسل أو أي مكون مهدئ آخر. ومع ذلك ، فإن الممارسة العامة هي استخدام عصير نصف ليمونة وخلطها في ملعقة كبيرة من العسل. ضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 10-20 دقيقة.


س: هل يمكن للعسل والليمون إزالة البقع الداكنة؟


الليمون والعسل: مكونات الطبخ المثالية لبشرة خالية من العيوب


ج: الإجابة المختصرة هي نعم. يحتوي الليمون على فيتامين سي وحمض الستريك وهما المكونان الرئيسيان المستخدمان في المنتجات المستخدمة لعلاج البقع الداكنة ، مما يجعله علاجًا منزليًا فعالًا لعلاج فرط التصبغ. يحتوي العسل على خصائص تقشير ، مما يعني أنه يمكن أن يزيل خلايا الجلد الميتة مباشرة ويسرع عملية شفاء الجلد. نجح الاستخدام المتكرر لعصير الليمون في الحد من ظهور البقع الداكنة خاصة عند مزجه بالعسل.