القائمة الرئيسية

الصفحات

ماذا يمكن أن يحدث إذا توقفت عن تناول البيض تماما

 ماذا يمكن أن يحدث إذا توقفت عن تناول البيض تماما




ليس هناك شك في أن البيض له العديد من الفوائد الصحية ، مثل دعم وزنك ، وتحسين صحة عينيك ، وتوفير العديد من العناصر الغذائية ، مثل البروتين وأحماض أوميغا 3. ومع ذلك ، تشير الأبحاث الجديدة إلى أنه قد يكون من الأفضل استبدالها بأطعمة أخرى تحتوي على نفس أنواع التغذية اللازمة لجسمك. بهذه الطريقة ، قد تبقى على المسار الصحيح لصحة جيدة.

لقد جمعنا بعض الأبحاث التي تشير إلى أن الإفراط في تناول البيض قد لا يكون السيناريو الأكثر صحة بالنسبة لك.


1. البيض وحده يمكن أن يسبب الإمساك.




يحتوي البيض على الكثير من البروتين ، لكنه لا يحتوي على أي ألياف ، مما يساعد على الهضم. يؤدي نقص الألياف إلى الإمساك ، لذلك إذا كنت تأكل البيض فقط ، فقد تمر بتجربة غير مريحة في الحمام. لهذا السبب سيكون من الأفضل خلط البيض مع الأطعمة الغنية بالألياف ، مثل السبانخ والطماطم ، لذلك ربما يجب أن تتناول عجة لطيفة على الإفطار.


2. قد يقلل البيض من فرص العيش لفترة أطول.




وجدت دراسة أن إزالة البيض من نظامك الغذائي تماما يمكن أن يجعلك تعيش لفترة أطول ، لأن صفار البيض يحتوي على مستويات عالية من الكوليسترول. في أي عمر ، إذا كنت تأكل المزيد من البيض ، فقد تزيد من هذا الخطر — ولكن إذا كنت تأكل أقل من بيضة واحدة كل أسبوع ، فقد تكون آمنا.


ومع ذلك ، هناك دائما حل للحفاظ على نظام غذائي صحي — لا يزال بإمكانك الحصول على البروتين الخاص بك عن طريق استبدال صفار البيض بالأطعمة النباتية ، مثل الأسماك والمكسرات والمعكرونة والخبز ، لزيادة فرصتك في العيش لفترة أطول.


3. قد يسبب البيض حب الشباب والهروب.




يحدث حب الشباب بسبب ارتفاع مستويات هرمونات البروجسترون التي يمتلئ بها البيض. بطبيعة الحال ، تنتج أجسامنا هذه الهرمونات من تلقاء نفسها ، ولكن عن طريق تناول البيض ، فإننا نضيف هرمونات إضافية إلى أجسامنا.

حتى إذا كنت ترى فجأة بعض هروب الجلد ، فإنك قد ترغب في مشاهدة عدد المرات التي تستهلك البيض. ومع ذلك ، إذا كنت تأكل البيض بشكل منتظم ولا تلاحظ ظهور حب الشباب ، فربما يكون ذلك لأنك لم تأكل الكثير.


4. تناول الكثير من البيض قد يزيد من فرص الإصابة بأمراض القلب.




بشكل عام ، يمكن للأشخاص الأصحاء تناول حوالي 7 بيضات في الأسبوع دون إيذاء قلوبهم ، وقد يكون استهلاك هذا العدد الكبير من البيض مفيدا لك لتقليل فرص الإصابة بسكتة دماغية أو تحسين بصرك.


ومع ذلك ، إذا كنت تعاني من حالة صحية ، مثل مرض السكري ، فإن تناول هذا العدد الكبير من البيض قد يزيد من فرصة الإصابة بأمراض القلب. وجدت دراسة أن الرجال الذين يتناولون أكثر من بيضة واحدة كل يوم لديهم خطر أكبر للإصابة بهذه الحالة — لذلك ينصح باستشارة طبيبك قبل إجراء أي تغييرات على نظامك الغذائي.


5. قد يجعلك البيض منتفخا.




يمكن أن يكون البيض وجبة إفطار رائعة للبعض ، ولكن ليس كثيرا إذا كنت حساسا لبعض الأطعمة أو لديك عدم تحمل. إذا كنت تتساءل عن سبب تعرضك للانتفاخ أو الغازات بعد تناول البيض ، فقد يكون من الذكاء إجراء اختبار الحساسية قبل الاستمرار في استهلاك البيض كل صباح.

يعني عدم تحمل البيض بشكل أساسي أنه لا يمكنك هضم عنصر معين في البويضة بشكل صحيح ، وقد لا يكون لديك إنزيم معين في جسمك قادر على تكسيره. هذا لا يجعلك منتفخا فحسب ، بل يمكنك أيضا تجربة بعض آلام المعدة والصداع والتوتر.