القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية التخلص من الرؤوس السوداء بشكل طبيعي

 كيفية التخلص من الرؤوس السوداء بشكل طبيعي


كيفية التخلص من الرؤوس السوداء بشكل طبيعي


  • 1. إليك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للتخلص من الرؤوس السوداء
  • 2. العلاجات المنزلية للرؤوس السوداء
  • 3. كيفية تجنب الرؤوس السوداء


الرؤوس السوداء يمكن أن تكون واحدة من أكثر الأشياء المحبطة في العالم. من الصعب إزالتها ، فهي تجعل بشرتك تبدو مملة وخشنة ، ويبدو أنها تعود دائما. إذا كنت تصاب بالرؤوس السوداء بانتظام ، فنحن على يقين من أنك قضيت ساعات في استخدام جميع أنواع الأدوات التي تحاول إزالة الرؤوس السوداء ، دون جدوى. الجزء المحزن في ذلك هو في بعض الأحيان أن هذه الأدوات يمكن أن تضر أكثر مما تنفع ، لأنها يمكن أن تلحق الضرر بأنسجة بشرتك وتسبب ضررا دائما. لمعرفة كيفية إبعاد الرؤوس السوداء إلى الأبد ، نحتاج أولا إلى فهم أسبابها.


تحدث الرؤوس السوداء عندما تسد مسامنا بسبب الأوساخ والعرق والزيت. عندما تتأكسد كل هذه العناصر على بشرتنا ، فإنها تبدأ في الظهور مثل الرؤوس السوداء. نظرا لأن الرؤوس السوداء عالقة بين مسامنا ، فإنه يجعل من الصعب جدا إخراجها. لن يكون لطيفا إذا كنت يمكن التخلص منها من منزلك, مع المكونات ربما لديك بالفعل? إذا كانت إجابتك على هذا السؤال نعم ، والتي ربما كانت كذلك ، فهذه المقالة لك.


إليك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للتخلص من الرؤوس السوداء


يمكن أن تكون معالجة الرؤوس السوداء مؤلمة للغاية. أول من أوليات التخلص من الرؤوس السوداء هو ترطيب البشرة بالكريم أو المرطب المناسب. يعد حمض الساليسيليك خيارا رائعا لإذابة الرؤوس السوداء ويمكن العثور عليه في المنتجات التي لا تستلزم وصفة طبية المتوفرة في السوق. كريمات الجلد ريتينويد هي أيضا وسيلة مفيدة للتخلص من الرؤوس السوداء. يمكن أن يساعد شرب الكثير من الماء في ترطيب سطح الجلد عن طريق إبعاد كتل الزيت القوية.


1. منتجات تقشير الوجه

كيفية التخلص من الرؤوس السوداء بشكل طبيعي


إن لم تكوني قد بدأت بعد ، فقد حان الوقت لتضمين منتجات التقشير في نظام العناية بالبشرة. استخدمي مقشرا طبيعيا أو تجميليا ، مناسبا لنوع بشرتك للتخلص من الأوساخ وخلايا الجلد الميتة في بشرتك. ركز على المنطقة الموبوءة بالرؤوس السوداء قشر مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.


2.علاجات الوجه


كيفية التخلص من الرؤوس السوداء بشكل طبيعي



يمكن أن يساعد الحصول على علاجات للوجه بانتظام في كبح الرؤوس السوداء إلى حد ما. الوجه هي وسيلة منعشة لتخليص البشرة من الشوائب ، والحطام عميقة الجذور واستعادة توهج.


3. استثمري في المنتجات المناسبة


كيفية التخلص من الرؤوس السوداء بشكل طبيعي


إذا كنت تعاني من حب الشباب أو البشرة المعرضة للرؤوس السوداء، فقد حان الوقت لإعادة النظر في منتجات العناية بالبشرة. شراء المنتجات غير كوميدوغينيك التي وضعت خصيصا لعدم تسد المسام.


4. حافظي على نظافة البشرة في جميع الأوقات

كيفية التخلص من الرؤوس السوداء بشكل طبيعي


في كل مرة تخرج فيها من المنزل ، تجذب بشرتك الأوساخ. إذا لم يتم تنظيفه جيدا ، فقد يؤدي ذلك إلى انسداد المسام مما يزيد من فرص ظهور الرؤوس السوداء. ماكياج يمكن أن يكون لها نفس التأثير على الجلد وإذا لم يتم تنظيفها تماما ، قد يؤدي إلى الرؤوس السوداء وحتى هروب. تذكر دائما لإزالة ماكياج وغسل وجهك قبل استدعاء ذلك اليوم.


5. استخدمي الغاسول للتنظيف



أثناء نومك في سريرك ، يفرك الزيت والأوساخ من وجهك على أكياس الوسائد وأغطية الأسرة. عدم غسلها بانتظام يمكن أن يؤدي إلى تراكم الأوساخ التي يمكن نقلها إلى وجهك وتسد المسام ، وتشجيع الرؤوس السوداء. من الأفضل النوم على وسادات وأغطية أسرة جديدة بقدر ما تستطيع.


العلاجات المنزلية للرؤوس السوداء

يمكن تقليل الرؤوس السوداء وحتى التخلص منها باستخدام المكونات الصحيحة. وهنا بعض الطرق الطبيعية والعلاجات المنزلية للتخلص من تلك الرؤوس السوداء المزعجة.


1. مقشر صودا الخبز الطبيعي


كيفية التخلص من الرؤوس السوداء بشكل طبيعي


صودا الخبز مقشر طبيعي. اصنع عجينة باستخدام صودا الخبز والماء وضعها على المنطقة المصابة بالرؤوس السوداء. استخدم أصابعك لفرك الجلد برفق لبضع دقائق ثم اغسله بالماء. يجب القيام بذلك مرتين في الأسبوع


2. الطين يزيل الشحوم والشوائب من الجلد

كيفية التخلص من الرؤوس السوداء بشكل طبيعي


خصائص امتصاص الزيت من الطين تجعله مثاليا لإزالة الشحوم الزائدة من الجلد جنبا إلى جنب مع الشوائب الأخرى. يمكن أن تساعد الأقنعة المصنوعة من أرض فولر وطين الكاولين ، عند استخدامها بانتظام على الوجه ، في إزالة المسام. سيؤدي ذلك في النهاية إلى التخلص من الرؤوس السوداء وجعل البشرة ناعمة.


3. التبخير

كيفية التخلص من الرؤوس السوداء بشكل طبيعي


يعد تعريض وجهك للبخار طريقة فعالة لتنعيم الرؤوس السوداء العنيدة ثم إزالتها في النهاية. تبخير الوجه يجعل الجلد يتعرق ، مما يساعد بدوره على إزالة السموم من الداخل. كما أنه يخفف المسام ، مما يجعل الرؤوس السوداء العنيدة أسهل للعمل عليها وإزالتها.


4. قناع عسل الليمون للرؤوس السوداء

كيفية التخلص من الرؤوس السوداء بشكل طبيعي


سوف نوعية قابض من الليمون خفض الشحوم في حين أن حبيبات غرامة من الملح سيكون بمثابة فرك غير جلخ لبشرتك. سوف يترك العسل بشرتك رطبة ويساعد على إبعاد الجراثيم. اصنع عجينة بهذه المكونات الثلاثة وضعها على الرؤوس السوداء. بعد خمس دقائق ، فرك بلطف في حركات دائرية لمدة دقيقة والسماح لها البقاء لمدة خمس دقائق أخرى. يغسل بالماء الدافئ. افعل هذا ثلاث مرات في الأسبوع.


5. الدعك


كما ذكرنا  سالفا ، يعد التقشير الدعك من أكثر الطرق فعالية لإزالة الرؤوس السوداء. دعونا نلقي نظرة على بعض من أفضل سبل الدعك التي يمكنك صنعها في المنزل لنقول وداعا للرؤوس السوداء.


 القرفة وعصير الليمون


يساعد مسحوق القرفة في شد المسام وتحسين الدورة الدموية. الليمون هو عنصر مجرب وصحيح قد يساعدك بعدة طرق! تمنع قدرات الليمون المضادة للبكتيريا الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء وحب الشباب في هذه الحالة ، مما يحافظ على نظافة الوجه. لجعل هذا فرك ، والجمع بين ملعقتين من مسحوق القرفة وكمية متساوية من عصير الليمون. اتركي مقشر الرؤوس السوداء هذا على وجهك لمدة 20 دقيقة قبل الشطف بالماء الفاتر.


دقيق الشوفان والزبادي 


الشوفان واللبن كلاهما غني بالمغذيات ، وعندما يختلطان ، يصنعان مقشرا صحيا للرؤوس السوداء. يتمتع دقيق الشوفان بفضيلة مذهلة تتمثل في امتصاص الزيت الزائد من الجلد ، مما يساعد في الوقاية من الرؤوس السوداء. بمساعدة إنزيمات البروبيوتيك ، يغذي الزبادي البشرة ويرطبها. لجعل هذا فرك ، تأخذ ملعقة من الشوفان ومزجها جيدا مع بعض الزبادي. دلكيه على وجهك ثم اشطفيه بالماء البارد.


6. قناع بياض البيض للرؤوس السوداء

كيفية التخلص من الرؤوس السوداء بشكل طبيعي


يشتهر بياض البيض بقدراته على شد الجلد ، وهو مكون فعال لإزالة الرؤوس السوداء. عند وضعه مباشرة على الجلد أو كقناع ، يقوم بياض البيض بتقليص المسام ، وبالتالي طرد الرؤوس السوداء. كونه غنيا بالعناصر الغذائية ، فإن بياض البيض يحسن أيضا نسيج الجلد ويزيل الزيت الزائد من الجلد.


7. ضع لب الطماطم

كيفية التخلص من الرؤوس السوداء بشكل طبيعي


الطماطم غنية بفيتامين ج و أ ولها خصائص تفتيح البشرة وامتصاص الزيت وتقلص المسام. هذا جيد بشكل خاص للأشخاص ذوي البشرة الدهنية لأن لب الطماطم يزيل الشحوم الزائدة بشكل فعال دون أن يكون قاسيا. قطع بضع شرائح مستديرة من الطماطم. افركي شريحة على بشرتك ، مع التركيز على المناطق الموبوءة بالرؤوس السوداء. بدلا من ذلك ، يمكنك وضع لب الطماطم على بشرتك وغسله بالماء بمجرد أن يجف.


كيفية تجنب الرؤوس السوداء


أثناء محاولة التخلص من الرؤوس السوداء ، هناك أشياء معينة يجب أن تحرص على عدم القيام بها لأن هذا قد يؤدي إلى تفاقم الوضع.


  1. اختيار أو محاولة لموسيقى البوب الرؤوس السوداء هو كامل لا لا لأنها لن تفعل شيئا لاقتلاع الرؤوس السوداء من أعماق. قد يؤدي الانتقاء إلى انتشار البكتيريا وحتى ندبة بشرتك.
  2. لا تحاول أبدا إزالة الرؤوس السوداء باستخدام ملاقط أو أدوات مدببة. حتى أدوات إزالة الرؤوس السوداء يجب أن تترك لاستخدامها من قبل المتخصصين. قد ينتهي بك الأمر بإصابة نفسك أثناء محاولة كزة الرؤوس السوداء.
  3. يوصى بالتقشير للتخلص من الرؤوس السوداء ولكن استخدام مكونات قاسية أو كاشطة على الجلد يمكن أن يسبب تلفا بدلا من التخلص من الرؤوس السوداء. أيضا ، يمكن أن تجف بشرتك وتهيج أكثر من ذلك. أفضل طريقة هي اختيار الدعك اللطيف. إذا أمكن ، اختر المقشرات الطبيعية مثل دقيق الشوفان والسكر والملح والقهوة وما إلى ذلك.
  4. الحفاظ على نظافة بشرتك يقطع شوطا طويلا ليس فقط في منع تكوين الرؤوس السوداء ولكن أيضا حب الشباب والبثور. اغسل وجهك يوميا بغسول لطيف للوجه، في بداية ونهاية اليوم. بصرف النظر عن ذلك ، فإن إبقائه خاليا من الشحوم أمر مهم حتى لا يتراكم الزيت في المسام. يمكن القيام بذلك باستخدام مقشر الوجه مرة أو مرتين في الأسبوع ، حسب نوع بشرتك.
  5. قم بتجديد رطوبة بشرتك بعد كل غسلة عن طريق وضع مرطب مناسب. استخدم مرطبات غير كوميدوغينيك حتى لا تسد المسام.

يمكن أن يساعد استخدام كريمات البشرة أو المواد الهلامية التي تحتوي على حمض الساليسيليك في منع الرؤوس السوداء أيضا. حمض الساليسيليك هو نوع من المواد الكيميائية التي تستخدم غالبا في الكريمات التي تقضي على البثور وحب الشباب. كما أنه يستخدم في الأدوية للمساعدة في إزالة الطبقة الخارجية من الجلد وغالبا ما يستخدم لعلاج الثآليل والصدفية وقشرة الرأس وحب الشباب والقوباء الحلقية والسماك. يمكن أن يحافظ استخدام الكريمات التي تحتوي على الساليسيليك على بشرتك منتعشة وخالية من الأوساخ عن طريق تقشير الطبقة العليا ، وبالتالي تجنب الرؤوس السوداء.


الأسئلة الشائعة

س. كيف يمكنني إزالة الرؤوس السوداء من أنفي في المنزل؟

أ. اخلطي ملعقة صغيرة من صودا الخبز ونصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون والماء الفاتر. يعمل المعجون كمقشر طبيعي ويحمي البشرة من العدوى. قد يساعدك هذا العلاج المنزلي على التخلص من الرؤوس السوداء العنيدة والصلبة.


س. كيف يمكنني إزالة الرؤوس السوداء في المنزل بسرعة؟

  1. جلب الماء ليغلي وتصب في وعاء.
  2. اغسل يديك واستخدم حركة دائرية لتدليك زيت جوز الهند العضوي المعصور على البارد في بشرتك.
  3. قم بتبخير المسام لمدة 5 دقائق عن طريق وضع وجهك على الماء الساخن وتغطية رأسك بمنشفة للاحتفاظ بالبخار (احرص على عدم حرق نفسك).

س. يمكن معجون الأسنان إزالة الرؤوس السوداء؟

 معجون الأسنان هو خدعة تجميلية معروفة لإزالة الرؤوس السوداء. في حين أن معجون الأسنان يحتوي على مركبات معينة تساعد في علاج الرؤوس السوداء ، إلا أنه قد يحتوي أيضا على مواد تهيج الجلد. يعتبر استخدام معجون الأسنان لإزالة الرؤوس السوداء علاجا خارج التسمية ، ولا يؤيده المتخصصون.


س. كيف يمكنني تذويب الرؤوس السوداء؟

يعمل حمض الساليسيليك على تجفيف خلايا الجلد الميتة التي تتراكم في مسامك ، مما يقلل من احتمالية ظهور الرؤوس السوداء. لجني هذه المزايا ، استخدم منظف وجه أو تونر أو مرطب يحتوي على حمض الساليسيليك. فكر في حمض الجليكوليك. يمكن أن يساعد الاستخدام المنتظم بشرتك في التخلص من خلايا الجلد الميتة ، وبالتالي منع انسداد المسام.