القائمة الرئيسية

الصفحات

8 علامات على أن الحشرات قد انتقلت إلى منزلك


نميل جميعا إلى الاعتقاد بأن منازلنا خالية تماما من الأخطاء ، ولكن ربما لا يكون هذا هو الحال. وجدت دراسة أن أكثر من 100 نوع من الحشرات المختلفة تعيش في منزل متوسط. لا داعي للقلق على الرغم من, الغالبية العظمى من تلك هي غير ضارة وصغيرة بحيث ليس لدينا أي فرصة لمعرفة أنهم حتى هناك. من ناحية أخرى ، قد يكون من الصعب أيضا اكتشاف الحشرات التي تجلب الدمار أو تحمل المرض.


في هذا المقال نريد مساعدتك على التأكد من عدم وجود حشرات ضارة جعلت نفسها مريحة في منزلك ، لذلك إليك بعض العلامات التي يجب البحث عنها.


1. وجود لدغات عشوائية على جلدك.



على الرغم من أن تناول بعض اللدغات أمر طبيعي جدا خلال فصل الصيف (خاصة إذا كنت تقضي الكثير من الوقت في الخارج) ، يجب أن تشعر بالقلق إذا حصلت عليها في أوقات أخرى ، على سبيل المثال إذا استيقظت مع اللدغات. قد يكون علامة على أن منزلك موبوء بق الفراش. تنظيف عميق وفراغ كل شيء في غرفة نومك والتخلص من الفوضى لحل هذه المشكلة.


2. اشتمام روائح كريهة.



واحدة من علامات منبهة من الإصابة علة هي رائحة. يبدو مرة واحدة هناك الكثير من الحشرات. في الأماكن التي تعيش فيها الصراصير هناك رائحة زيتية ومسكية. كما أنها تترك وراءها خطوطا بنية ضاربة إلى الحمرة. تشمل العلاجات المنزلية ضد هذه الحشرات استخدام صودا الخبز أو حمض البوريك أو النعناع أو زيت الليمون العطري.


3. أصوات غريبة



قد تسمع أصواتا غريبة قادمة من الجدران أو الأرضيات ، خاصة في الليل (نعم ، تماما كما لو كان منزلك مسكونا). إذا كنت متأكدا من انها ليست شبحا على الرغم من أنه قد يكون النمل الأبيض: أنها تجعل التنصت الأصوات. علامة أخرى على الإصابة بالنمل الأبيض هي الصوت المجوف الذي يحدث عندما تدق على الأسطح الخشبية. تصرف على الفور إذا كانت لديك مشكلة النمل الأبيض: فهي مدمرة للغاية وقد تجعل منزلك غير آمن.


4. تقشير الطلاء



هذه علامة أخرى على الإصابة بالنمل الأبيض. تعيش هذه الحشرات أسفل سطح الخشب مباشرة ، ولهذا السبب لا يحتوي الطلاء على أي شيء يتمسك به ، لذلك تبدأ طبقة الطلاء الرقيقة في التقشير أو الفقاعات. بالإضافة إلى ذلك ، يحتاج النمل الأبيض إلى الرطوبة ، وهذا سبب آخر للضرر على الخشب المطلي. هناك العديد من الطرق للتخلص من هذه الحشرات ، ولكن من الأفضل تركها للمحترفين.


5. إن لاحظت أن نسيج النباتات يتضرر.



إذا وجدت ثقوبا في ملابسك ، فقد تكون لديك مشكلة في العثة. هذه الحشرات تعيش في الحجرات ، والألياف الطبيعية (الصوف والحرير ، الخ.) هي مصدر غذائهم. للتخلص منها ، اغسل كل ملابسك ، ثم نظف المنزل جيدا ، وخاصة السجاد. تفشي خنفساء السجاد لها علامات مماثلة مع بقع عارية في منتجات الفراء والصوف. يجب أن يساعد التنظيف بالبخار والكنس المقترن باستخدام الخل.


6. مشاكل مع النباتات



عندما يتعلق الأمر بالنباتات ، يجب أن تفهم أولا ما الذي يضر بها: هناك الكثير من الحشرات التي يمكن أن تضر بها. يمكن أن تختلف طريقة محاربة هذه الحشرات اعتمادا على نوعها ، من استخدام المبيدات الحشرية الكيميائية إلى إحضار الخنافس إلى منزلك.


7. رؤية الكثير من الخنافس والعناكب في منزلك.



بالحديث عن الخنافس ، إذا لم تدعوها بنفسك ، فقد تكون علامة خفية على أن منزلك موبوء. الشيء نفسه ينطبق على العناكب. إنهم مفترسون ، لذا فإن رؤيتهم في الداخل تعني أن هناك الكثير من الطعام لهم (يأكلون العث والذباب الأبيض والحشرات القشرية). إذا كنت لا ترى البق أنفسهم ، والحيوانات المفترسة والحفاظ على الوضع تحت السيطرة في الوقت الراهن ، ولكن هذا ربما لن تستمر.


8. وجود بقع صفراء على الورق.



قد يكون هذا علامة على الإصابة بالسمك الفضي. تتغذى هذه الحشرات الصغيرة على السكر ونشا الورق ، لذلك ترى البقع الصفراء التي خلفتها في الكتب والمستندات وورق الحائط وما إلى ذلك. بصرف النظر عن المحاليل الكيميائية ، يمكنك أيضا تجربة المواد الطاردة الطبيعية مثل نشارة الأرز وزيت الأرز والماء وكذلك القرفة.