القائمة الرئيسية

الصفحات

6 أسباب لتناول التمر كل يوم

 6 أسباب لتناول التمر كل يوم

6 أسباب لتناول التمر كل يوم


يعرف التمر بأنه محلي طبيعي ممتاز ، وهو وجبة خفيفة لذيذة ومغذية يمكن أن تفيد صحتك وجمالك بعدة طرق. بفضل نكهتها المطاطية والحلوة ، فإن التمر لذيذ مثل الحلويات السكرية ، ولكنه أفضل لك. بالإضافة إلى كونه بديلا صحيا للحلوى والشوكولاتة ، يمكن أن يحسن التمر عملية الهضم ويجعل المخاض أقصر وأسهل.


1. قد تمنع الإمساك.


6 أسباب لتناول التمر كل يوم



بصرف النظر عن كونها وجبة خفيفة لذيذة وصحية تماما ، يمكن أن تعزز التمر حركات الأمعاء المنتظمة. نظرا لأنها غنية بالألياف ، فإن التمر يفيد صحتك العامة وقد يمنع الإمساك. أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين تناولوا التمر بانتظام لمدة 21 يوما لديهم زيادة كبيرة في تواتر البراز.


2. إنها جيدة لبشرتك.





يعد استخدام المنتجات المناسبة والحفاظ على رطوبة بشرتك أمرا ضروريا للحصول على بشرة نضرة وشابة ، لكن العناية ببشرتك تبدأ من الداخل. تعد إضافة بعض التمور إلى نظامك الغذائي طريقة سهلة لتزويد بشرتك بمضادات الأكسدة التي تحمي خلاياك من الجذور الحرة الضارة. نظرا لأن التمر يحتوي على أعلى نسبة من مضادات الأكسدة مقارنة بالفواكه المجففة الأخرى ، فإن تناولها قد يساعد بشرتك على البقاء أصغر سنا لفترة أطول.


3. قد تجعل ولادتك أسهل.





تعرف كل امرأة حامل أن هناك الكثير من الطرق لتحضير جسمك للمخاض, وتناول التمر هو بالتأكيد الأسهل والأكثر لذة على الإطلاق. وقد أثبتت الأبحاث أن تناول 6 مواعيد يوميا ل 4 أسابيع قبل موعد ولادتك قد تجعل العمل الخاص بك أسهل ويقلل من الحاجة إلى تحريض. في الواقع ، كانت النساء اللواتي تناولن التمر يوميا في المخاض لمدة 4 ساعات أقل من أولئك الذين لم يتناولوا التمر على الإطلاق.


4. يمكنها إرضاء أسنانك التي تحب الحلوى.





عندما تشعر بالإرهاق أو الجوع ، من المحتمل أنك تميل إلى قطعة كوكيز أو قطعة من الكعكة ، لكن بعض التمر يمكن أن تكون في الواقع بديلا رائعا للسكر الأبيض. نظرا لأنها حلوة بشكل طبيعي ولها طعم لذيذ يشبه الكراميل ، يمكن للتمر أن يحل محل السكر الأبيض بسهولة في العديد من الوصفات.


5. قد تساعدك على النوم بشكل أفضل.





إذا كنت تعاني من الأرق لبعض الوقت ، بما في ذلك بعض التواريخ في النظام الغذائي الخاص بك قد يكون وسيلة سهلة لوضع أخيرا هذه المسألة إلى السرير. يعتقد الخبراء الطبيون أن تناول 2 تمور فقط في غضون 30 دقيقة من المشي يمكن أن يثبت نسبة السكر في الدم ويساعدك على الحصول على نوم جيد ليلا في نهاية اليوم.


6. قد تحسن صحة دماغك.





إذا كنت تشعر بالتوتر قبل عرض تقديمي كبير أو اختبار مهم ، فإن الحصول على بعض التواريخ يعد طريقة رائعة لترويض جوعك وتهدئة أعصابك. أظهرت الدراسات أن تناول التمر يمكن أن يحسن ذاكرتك ويعزز قدراتك العقلية.


هل تأكل التمر كثيرا؟ أي من هذه الفوائد فاجأك أكثر؟