القائمة الرئيسية

الصفحات

6 طرق لتخفيف آلام الظهر تنفعك في كل الاوقات


في حين أن آلام الظهر شائعة للغاية ، إلا أنها لا تعني بالضرورة أنها طبيعية. فقد تمنعك الأحاسيس المؤلمة في ظهرك من الاستمتاع بالرياضات المفضلة لديك ، وتؤثر على عملك ، وتعرقل روتينك العادي. إذا أصبح ألم ظهرك أكثر مما يمكنك إحتماله ، فقد ترغب في حجز موعد مع طبيبك ، ولكن هناك أيضا الكثير الذي يمكنك القيام به لتخفيفه.

لقد جمعنا بعض النصائح والحيل التي يمكن أن تساعدك على تخفيف آلام الظهر المزعجة.


1. جرب تدليك القدم.


تدليك القدمين يساعد في التخفيف من الام الظهر


بالإضافة إلى كونه مريحا بشكل لا يصدق ، يمكن أن يساعد تدليك القدم في تهدئة آلام الظهر. هناك منطقة منعكسة متصلة بالعمود الفقري تقع على قدميك ، ويمكن للتدليك أن يخفف من آلام الظهر المزعجة. ضع إبهامك على القوس الداخلي للقدم واضغط عليها لأعلى ولأسفل باطن قدميك الداخلي لتحسين تدفق الدم إلى أعصاب ظهرك.


2. تناول كوبا من حليب مع الكركم.


الكركم يسلعد في تخفيف الام الظهر


يعد وضع بعض الأطعمة المضادة للالتهابات في نظامك الغذائي طريقة سهلة ولذيذة لتقليل ردود الفعل المؤلمة في جسمك. معروف بخصائصه المضادة للأكسدة والمضادة لالتهاب المفاصل ، قد يساعدك الكركم في الحفاظ على آلام الظهر. امزج 1/2 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم في كوب من الحليب الدافئ العادي أو النباتي واستمتع به قبل الذهاب إلى الفراش للسماح للمركبات المضادة للالتهابات بالقيام بعملها أثناء النوم.


3. خذ حماما دافئا.




يمكن أن يساعدك الاستحمام الدافئ اللطيف على الاسترخاء بعد يوم حافل وغسل كل التوتر. بصرف النظر عن كونه طقسا قبل النوم للنوم جيدا عند البعض ، فإن الاستحمام يحفز تدفق الدم و يمنع تصلب العضلات والمفاصل. لأن الماء الدافئ يقلل من تقلصات العضلات ، فقد يساعدك على نسيان الأحاسيس المؤلمة في ظهرك.


4. اذهب إلى الفراش مبكرا.


النوم المبكر يخفف الام الظهر


يساعدك النوم المريح ليلا على الاستيقاظ والشعور بالنشاط والاستعداد لمواجهة اليوم. بالإضافة إلى تقليل التوتر والسماح لجسمك بالتعافي ، فإن الحصول على قسط كاف من النوم أمر بالغ الأهمية إذا كان ظهرك يشعر بالألم في كثير من الأحيان. نظرا لأن أنسجة جسمك تلتئم عند النوم، فإن الحصول على جودة إغلاق العين أمر ضروري للحفاظ على صحة ظهرك.


5. حاول التقليل من تناول الكافيين. 


الكافيين يزيد من امكانية حصول الام الظهر


على الرغم من صعوبة تخيل يوم بدون فنجان قهوة ساخن ، فقد يكون من الأفضل  عدم شربه كثيرا إذا كنت تعاني من آلام الظهر. يمكن أن يسبب الكافيين توترا في العضلات ، ويسبب آلام أسفل الظهر ، ويؤدي في النهاية إلى ألم مزمن. قد يؤثر شرب الكثير من القهوة أيضا على نومك ، والذي بدوره قد يسبب المزيد من الصلابة في ظهرك.


6. تخلص من الكعب العالي.


الكعب العال من مسببات الام الظهر


في حين الأحذية ذات الكعب العالي المفضلة لدى النساء بالتأكيد حيث تجعلها تبدو لا تقاوم ، الا ان  ارتدائها على أساس يومي قد يكون السبب وراء آلام أسفل الظهر. لأن الكعب العالي يعمل على تغيير مركز الثقل في الجسم والضغط على العمود الفقري الخاص بك ، و لهذا قد تسهم بشكل كبير في آلام الظهر وحتى تسبب مشاكل الدورة الدموية. لتجنب الأحاسيس المؤلمة في ظهرك ، اختر أحذية أكثر راحة توفر دعما كافيا للقوس ولا تؤثر على وضعك.


هل عانيت من آلام الظهر؟ هل تعرف طريقة اخرى للتخلص منه؟ شاركنا تجربتك