القائمة الرئيسية

الصفحات

7 مكونات طبيعية يمكن أن تجعل بشرتك تشع اشراقا و جمالا

 7 مكونات طبيعية  يمكن أن تجعل بشرتك تشع اشراقا و جمالا

إن الحصول على بشرة رائعة لا يتعلق فقط بالوراثة الجيدة — بل يتعلق أيضا باتباع روتين رائع للعناية بالبشرة وخيارات أفضل للمنتجات. ولا يجب أن تكون التكلفة مرتفعة لأن الأشياء الموجودة في خزانتك ، مثل الجزر والعسل والقرفة ، يمكن أن تفعل المعجزات. تحتاج فقط إلى العثور على أفضل وصفة لهم ومنحهم فرصة لإثبات لك كيف يمكن أن تستفيد بشرتك.



قامنا ببعض الأبحاث حول 7 مكونات طبيعية مفيدة للغاية يمكنك مزجها في روتينك اليومي للعناية بالبشرة ، بالإضافة إلى نصيحة إضافية حول المكونات التي يجب عليك تجنبها.


1. العسل

7 مكونات طبيعية  يمكن أن تجعل بشرتك تشع اشراقا و جمالا


يعرف العسل الخام بخصائصه المضادة للبكتيريا على جلد الإنسان ، خاصة لأولئك الذين يعانون من حب الشباب أو الصدفية. يعتقد أن عسل مانوكا جيد جدا لدرجة أن الأطباء يستخدمونه في البيئات السريرية. من المهم أن يكون العسل الذي تستخدمه على وجهك غير مبستر ونقي قدر الإمكان حتى تتمكن جميع البكتيريا الطبيعية من القيام بعملها. قبل استخدام العسل ، تحتاج إلى إجراء اختبار الحساسية للتأكد من أنك لا تعاني من حساسية تجاه حبوب اللقاح.


2. عرق السوس

7 مكونات طبيعية  يمكن أن تجعل بشرتك تشع اشراقا و جمالا


يستخدم مستخلص جذر عرق السوس لعلاج الأكزيما وحب الشباب ، وهذا بسبب خصائصه المضادة للميكروبات. يمكن أن يساعد في تقليل فرط التصبغ وإبطاء عملية الشيخوخة لأنها توفر الحماية ضد الأشعة فوق البنفسجية الضارة. إنه مثالي لأولئك الذين يعانون من حكة الجلد وتهيجه ويمكن دمجه مع فيتامين سي قبل وضع واقي الشمس العادي. يمكنك إنشاء الصيغة الخاصة بك عن طريق خلط بعض استخراج مع هلام الصبار, وسوف لا يكون لديك ما يدعو للقلق تطوير الحساسية لأنه من النادر.


3. القرفة

7 مكونات طبيعية  يمكن أن تجعل بشرتك تشع اشراقا و جمالا


تقوم القرفة بعمل رائع في حماية خلايا بشرتك بسبب خصائصها المضادة للأكسدة. كان هناك عدد غير قليل من الدراسات التي تشير إلى أن مستخلص القرفة له تأثيرات مفيدة جدا لتعزيز الكولاجين. إذا كنت ترغب في استخدامه في قناع ، يمكنك الجمع بين 3 أجزاء من العسل الخام و 1 جزء من القرفة المطحونة وتطبيقه على وجهك.

ومع ذلك ، يجب أن تكون حذرا في حال كان لديك حساسية من القرفة. تجدر الإشارة إلى أنه من المحتمل أن يكون أكثر فائدة لبشرتك إذا كنت تستخدم مستخلص القرفة بدلا من القرفة المطحونة.


4. الجزر

7 مكونات طبيعية  يمكن أن تجعل بشرتك تشع اشراقا و جمالا


الجزر غني بالبوتاسيوم وبالتالي يمكن أن يوفر الرطوبة لبشرتك الجافة. يمكن لفيتامين أ الموجود فيها التخلص من الزيت الزائد المتجمع على وجهك مع إزالة جميع السموم أيضا. بالإضافة إلى ذلك ، يحمي بيتا كاروتين البشرة من الأشعة فوق البنفسجية ويساعدك على محاربة المراحل المبكرة من الشيخوخة. يمكنك إما مزجها مع بعض هلام الصبار أو إنشاء قناع بإضافة ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من الحليب.


5. الكفير

7 مكونات طبيعية  يمكن أن تجعل بشرتك تشع اشراقا و جمالا


نظرا لمحتواه العالي من الخميرة والبكتيريا ، يمكن للكفير أن يهدئ بشرتك الجافة ويساعد في الاحمرار وينشط بشرتك المتعبة. كما أنه يعزز إنتاج الكولاجين وحمض الهيالورونيك ، وبالتالي التخلص من علامات الشيخوخة وعلامات الإجهاد. كما أنه مثالي للتقشير ويمكن أن يوازن درجة حموضة الجلد ، وهو أمر بالغ الأهمية إذا كنت تعاني من تهيج واحمرار. لقناع الوجه ، يمكنك أن تأخذ عصير 1 الخيار ومزجها مع 2 ملاعق كبيرة من الكفير وتطبيقه على وجهك لمدة 20 دقيقة.


6. العنب البري

7 مكونات طبيعية  يمكن أن تجعل بشرتك تشع اشراقا و جمالا


كونها غنية بفيتامينات ج وك ، فإن العنب البري رائع في مساعدة الجروح والجروح على الشفاء بشكل أسرع. ومع ذلك ، هذا لا يعني أنه يجب عليك وضع الفاكهة النيئة مباشرة على بشرتك ، ولكن بدلا من ذلك ، تناول وعاءا لطيفا منها. إذا كنت ترغب في مزجها في قناع ، يمكنك إضافة بعض الزبادي غير المنكه وتطبيقه. سيؤدي ذلك إلى تجديد شباب بشرتك وزيادة إنتاج الكولاجين ومحاربة الشيخوخة المبكرة.

أيضا ، فإن تناول الكثير من العنب البري سيحسن الدورة الدموية ، وبالتالي حالة بشرتك. سواء كنت تأكلها أو تضعها على وجهك ، يمكن أن تفعل العنب البري العجائب لبشرتك.


7. خشب الصندل

7 مكونات طبيعية  يمكن أن تجعل بشرتك تشع اشراقا و جمالا


بصرف النظر عن كونه رائحة جميلة متضمنة في العديد من العطور ، فإن خشب الصندل رائع أيضا لبشرتك. يساعد في التندب والالتهابات والتجاعيد وحتى الصدفية. كانت هناك بعض الدراسات التي تبين كيف يمكن علاج حب الشباب عند استخدامها في العلاجات المنزلية من قبل الجدات الهندية. هناك 6 أنواع مختلفة من خشب الصندل ويمكنك استخدامه في شكل مسحوق أو زيت أو صابون أو ماء زهري.

وصفة واحدة رائعة يمكنك اتباعها هي خلط 2 ملاعق كبيرة من مسحوق خشب الصندل مع 1 ملعقة كبيرة من ماء الورد. ثم ضعيه على وجهك النظيف والجاف لمدة 10-15 دقيقة.


 ما يجب عليك تجنب وضعه على وجهك

  • بياض البيض:

 هناك العديد من الأسباب التي تجعل بياض البيض ليس فكرة جيدة. قد تحصل على رد فعل تحسسي ، عدوى السالمونيلا ، أو تهيج الجلد العام. أيضا ، إذا كان لديك بالفعل قطع صغير أو جرح ، فإن بياض البيض يمكن أن يخلق عدوى ثانوية.

  • عصير الليمون:

 في حين أن الليمون له العديد من الفوائد المحتملة لبشرتك ، فإن الآثار الجانبية قد تكون قوية. تهيج الجلد هو التأثير الجانبي رقم واحد وحروق الشمس خلفه مباشرة. يجب تجنب تطبيق عصير الليمون وتعريض وجهك لأشعة الشمس.

  • خل التفاح:

 يقسم الكثير من الناس بهذا المكون على علاجاتهم اليدوية ، ولكن يجب استخدامه بحذر. الإحساس بالوخز هو التأثير الجانبي الأكثر اعتدالا الذي قد تواجهه ، وتآكل الجلد هو الأسوأ على الإطلاق. حروق الوجه هي أيضا على الطاولة إذا كنت تستخدم طريقة خل التفاح في كثير من الأحيان.

  • بلورات السكر:

 يمكن أن تكون حبيبات السكر التي تشتريها من المتجر قاسية جدا على بشرتك وتسبب تهيجا كبيرا إن لم يكن ندوبا. ونحن لا نتحدث عن الأقنعة التي يتم شراؤها من المتجر ، ولكن عن الدعك محلية الصنع. لهذا السبب يجب تجنب استخدام السكر العادي في مقشرات الوجه المصنوعة يدويا.