القائمة الرئيسية

الصفحات

7 طرق للحفاظ على وجه مشدود بدون تجاعيد


 مع تقدمنا في العمر ، فإن البشرة الحساسة على وجهنا تتقدم في العمر بشكل أسرع ، مما تفعل الأجزاء الأخرى الغير المكشوفة من أجسامنا ، مثل الرقبة والعنق واليدين. طريقة واحدة للحفاظ على وجهك منغم والشباب عن طريق تقوية عضلاتالوجه وفقدان الدهون الزائدة.

وجدنا لك هذه الطرق المجربة والمختبرة للحفاظ على وجهك في حالة جيدة دون الحاجة إلى الخضوع لأي إجراءات جراحية. وإليك كيفية إعطاء وجهك توهجا و امعانا شبابيا.

1. حجارة الغوا شا 

7 طرق للحفاظ على وجه مشدود بدون تجاعيد


عندما نعمل أو تحت الضغط ، فإننا نوتر أجسامنا وعضلاتنا دون وعي. نظرا لأن جميع تعبيراتنا تأتي من وجهنا ، فإن عضلات الوجه متوترة أيضا ، مما يتسبب في ظهور خطوط دقيقة يمكن أن تتطور لاحقا إلى أخاديد. قلة النوم والتوتر وعوامل أخرى يمكن أن تسبب احتباس الماء وتجعل الوجه يبدو منتفخا وصغرا.

إن استخدام أحجار غوا شا على وجهك ورقبتك وحتى أجزاء من كتفيك وظهرك ، يمكن أن يربط تصريف السوائل ويقلل الانتفاخ. يمكن أن يقلل من ظهور الخطوط الدقيقة أيضا ، حيث تقوم بكشط بشرتك برفق في حركة تصاعدية ، كما هو موضح هنا.

2. باستخدام فمك

7 طرق للحفاظ على وجه مشدود بدون تجاعيد


إذا كنت ترغب في شد عضلات وجهك ، فيجب استخدامها ، كما هو الحال مع أي جزء من الجسم. يقول الخبراء أن الذقن المزدوجة وخط الفك المترهل يمكن أن يحدثا بسبب ضعف الموقف وعلم الوراثة والسمنة ، من بين أسباب أخرى.


يمكنك استخدام فمك لإعطاء وجهك تجريب. محفظة شفتيك في صافرة ، ولكن إذا كنت تعمل في بيئة مشتركة ، لا صافرة لئلا يزعج الآخرين. احفظي شفتيك مثل السمكة ، ثم استرخ في شكل" مفاجأة". أخرج لسانك عدة مرات. العمل الفك السفلي الخاص بك مع شفتيك. وإذا كان كل هذا محرجا بعض الشيء للقيام به في مكان عام ، فقم بمضغ العلكة ، ولكن تأكد من أنها ليست محملة بالسكر والسعرات الحرارية.

3. حركات يوغا

7 طرق للحفاظ على وجه مشدود بدون تجاعيد


في اليوغا ، واحدة من أقل شهرة وتمارس الوضعيات هو "كابول شاكتي فيكاساك."هذه الكريا ، من الناحية العملية ، لا تعمل على تلطيف الوجه فحسب ، بل تعتبر أيضا مفيدة لصحة بشرتك ، وقد تساعد في تقليل حب الشباب والتصبغ وتأخير التجاعيد. يمكنك اتباع الخطوات للقيام بذلك ، هنا.

4. باستخدام بكرة اليشم

7 طرق للحفاظ على وجه مشدود بدون تجاعيد


تشبه إلى حد كبير أحجار غوا شا ، يمكن أن تساعد أسطوانة اليشم ، عند استخدامها بشكل صحيح ، في تحسين الدورة الدموية وتقليل أي انتفاخ على الوجه. يمكن أن يؤدي الاستخدام المنتظم إلى شد العضلات وتحسين التصريف اللمفاوي للحصول على وجه أنحف ومتوهج.

برودة الأسطوانة اليشم ، وأكثر كفاءة يمكن أن يكون. ينصح الخبراء أيضا بوضع المصل أو كريم البشرة المفضل لديك قبل استخدام الأسطوانة ، لأن ذلك يمكن أن يحسن الامتصاص. إليك فيديو تعليمي سريع حول كيفية استخدام واحد بشكل صحيح.

5. بعض التمارين الأساسية

7 طرق للحفاظ على وجه مشدود بدون تجاعيد


بينما يتفق جميع الخبراء على أن "التنغيم الموضعي" لا يعمل حقا ، فكلما كانت عضلاتك أكثر نشاطا ، زاد تناغم جسمك ، وينطبق الشيء نفسه على وجهك. بينما نحتاج إلى مزيد من الدراسات لإثبات فعالية تمارين الوجه ، يقترح الخبراء أن القيام بها لا يمكن أن يسبب أي ضرر ، حتى لو كانت الفوائد لا تزال بحاجة إلى إثبات.

أفضل طريقة لممارسة وجهك هي المرور بسلسلة من التعبيرات الشديدة ، من الأفضل القيام بها على انفراد أو أمام المرآة. القيام بها في الأماكن العامة قد تحصل على بعض النظرات الغريبة أو سنيكرز.

فيما يلي بعض تمارين الوجه البسيطة. تأكد من وضع مرطب قبل القيام بذلك في حالة جفاف الجلد.


  1. رفع وجهك إلى السقف وبدلا من ذلك محفظة شفتيك وفتحها على مصراعيها في صرخة صامتة ، وعقد كل لمدة 5 ثوان ، وتكرار 10 مرات لكل منهما.
  2.  تمديد الفك السفلي الخاص بك إلى أقصى حد ممكن حتى تشعر سلالة وعقد لمدة 5 ثوان قبل الاسترخاء. كرر 5-10 مرات.
  3. تفجير الخدين وعقد لمدة 5 ثوان ، ثم عصا لسانك لمدة 5 ثوان أخرى. كرر 5 مرات.

6. تدليك شد الوجه

7 طرق للحفاظ على وجه مشدود بدون تجاعيد


يمكن لتدليك الوجه البسيط ، الذي يتم باستخدام زيت نباتي أو أي مصل أو كريم تثق به ، أن يصنع العجائب ليس فقط في تنعيم الوجه وتنحيفه ، ولكن أيضا في منع التجاعيد.

تدليك الوجه يمكن التخلص من التوتر العضلات ، والحصول على تدفق الدم لتعطيك توهج ، وتساعد في تأخير ظهور التجاعيد. وفيما يلي شريط فيديو مفصل لكيفية إعطاء نفسك تدليك الوجه المثالي.

7. منتجات شد الجلد

7 طرق للحفاظ على وجه مشدود بدون تجاعيد


شد الجلد وكريمات النفش والأمصال وأقنعة الوجه هي طريقة أخرى لتشجيع توهج الشباب وحيوية الوجه. في حين أن هذه وحدها لا يمكن معالجة الذقن المزدوجة المترهل أو الخدين متخاذل ، فإنها يمكن أن تساعد جزئيا عن طريق ثبات الجلد المترهل.

تريتينوين ، وهو مشتق من فيتامين (أ) ، وقد تظهر أقصى قدر من النتائج في نفس الطريق ، لذلك المنتجات الجلدية التي تحتوي عليه يمكن أن تساعد في تشديد وشد الجلد فضفاضة.